اخبار وبس الرياضية اخبار وبس الرياضية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

برشلونة اقترب من الاحتفاظ باللقب الخامس علي التوالي في كأس ملك اسبانيا

برشلونة اقترب من الاحتفاظ باللقب الخامس علي التوالي في كأس ملك اسبانيا 

  برشلونة بطل كأس الملك

اقترب فريق برشلونة من الاحتفاظ بلقب بطولته المفضلة كأس ملك إسبانيا للمرة الخامسة على التوالى، بعدما تفوق على غريمه التقليدى ريال مدريد، فى الدور نصف النهائى بمجموع المباراتين 4/1.


وحجز الفريق الكتالونى مقعده فى نهائى كأس الملك للمرة السادسة على التوالى فى إنجاز تاريخى لم يسبق لأى فريق تحقيقه داخل إسبانيا أو فى بقية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف".


ويعتبر كأس الملك البطولة المفضلة لكتيبة البلوجرانا فى إسبانيا، ويتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب على مر العصور برصيد 30 لقباً، بدأها عام 1910 وصولاً للعام الماضى.


ويحتكر برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا فى المواسم الأربعة الأخيرة، حيث تفوق على جميع منافسيه ليخرج فائزا باللقب فى السلسلة التى بدأت عام 2015 على حساب أتليتك بلباو، ثم 2016 ضد إشبيلية، وبعدها 2017 أمام ديبورتيفو ألافيس وصولا للموسم الماضى باكتساح الفريق الأندلسى مرة أخرى بخماسية نظيفة.

برشلونة اقترب من الاحتفاظ باللقب الخامس علي التوالي في كأس ملك اسبانيا 

ويعتبر الفريق الكتالونى أكثر الأندية تأهلا لنهائى كأس الملك فى التاريخ برصيد 41 مرة، فاز باللقب 30 مرة وخسره 10 مرات كان آخرها فى عام 2014 أمام غريمه التقليدى ريال مدريد.


ويعد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائد برشلونة، هو هداف الجيل الحالى فى كأس الملك بعدما سجل 50 هدفا منذ عام 2004 حتى الآن، ليحتل المركز السادس فى قائمة أفضل هدافى البطولة على مرالعصور.


يذكر أنه من المقرر أن يلتقى برشلونة مع فريق فالنسيا فى نهائى النسخة الحالية من كأس الملك، فى المباراة المقرر لها مايو المقبل على استاد "بينتو فيامارين"

عن الكاتب

AGH

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

اخبار وبس الرياضية