اخبار وبس الرياضية اخبار وبس الرياضية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو| فازالأهلي ايضا في لقاء العودة علي كانو سبورت 4/ 0

بالفيديو| فازالأهلي ايضا  في لقاء العودة علي كانو سبورت  4/ 0

كان الاهلي قد فاز في لقاء الذهاب بغينيا الإستوائية بثنائية نظيفة.
بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الاهلي الذى أعتمد على أنطلاقات الثلاثي الشحات وأجاي ووليد سليمان ، وتعرض الشحات للعرقلة في الدقائق الأولى لكن الحكم رفض إحتساب أي أخطاء لصالح المارد الأحمر.
واصل الاهلي الضغط على الضيوف وسجل ديانج هدف الأحمر الأول في الدقيقة الثامنة مُستغلاً "دربكة" أمام مرمى الفريق الغيني حيث سدد اللاعب المالي الذى يُشارك للمرة الأولى مع فايلر الكرة في شباك الضيوف.
لم يتراجع الاهلي بعد هدف ديانج وواصل الهجوم وكاد الأحمر أن يُسجل هدف ثاني عن طريق وليد سليمان وأحمد الشيخ لكن دفاع الضيوف أنقذ الموقف.
فجأة ظهرت خطورة الفريق الغيني وسدد بيناجمين إيدو ندومج كرة قوية لكن محمد الشناوي تألق وتصدى لها قبل أن يرد أحمد فتحي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.
وكاد حسين الشحات يُسجل هدفاً ثانياً للأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة من ديانج وراوغ الشحات دفاع وحارس رمى الضيوف قبل أن يمرر الكرة متأخراً لأجاي ليتدخل دفاع كانو سبورت وينقذ الموقف وتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطرة أهلاوية وأهدر الشيخ وأجاي أكثر من فرصة خطرة للتسجيل مع محاولات مُتباعدة من جانب الضيوف لزيارة شباك الشناوي لكن دون جدوى لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني نشطة وحماسية للغاية من جانب الاهلي الذى نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 عن طريق جونيور أجاي الذى تلقى تمريرة عرضية رائعة من محمود وحيد وسدد أجاي برأسه في شباك كانو سبورت.
واصل الاهلي الضغط وأهدر الشحات فرصة تسجيل هدف ثالث ، ثم زادت خطورة الاهلي وعاد الشحات ليُسجل هدف ثالث في الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جانب أحمد فتحي ويراوغ دفاع الضيوف ويسدد كرة قوية في الشباك الغينية وأنقذ حارس كانو سبورت الاهلي من تسجيل هدف رابع للأهلي من أحمد الشيخ.
وشارك حسام عاشور بدلاً من السولية كما شارك صلاح محسن بدلاً من وليد سليمان ، وواصل الاهلي سيطرته على اللقاء وأهدر أحمد الشيخ وصلاح محسن أكثر من فرصة للتسجيل.
طرد مترجم فايلر بعد نهاية الشوط الأول من مباراة الأهلى وكانو سبورت
أشهر الحكم البوتسوانى البطاقة الحمراء لعمرو محب مترجم السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى، عقب نهاية الشوط الأول من مواجهة كانو سبورت الغينى، فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على استاد برج العرب، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
معلومات عن البتسوانى جوشوا بوندو حكم مباراة الأهلى وكانو سبورت الغينى
ادار اللقاء الاهلي وكانو سبورت طاقم تحكيم من بتسوانا مكوّن من "جوشوا بوندو حكم ساحة، ويعاونه ميشاك ميدوبى وموجوموتسى موراكيلى، بالإضافة إلى تشيبو موكانى حكما رابعا و الإثيوبى سولومون أبيبى مراقبًا للمباراة.
- جوشوا بوندو من مواليد 25 فبراير 1978
- أدار الحكم البوتسوانى 9 مباراة دولية أشهر خلالها 271 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء، واحتسب 10 ضربات جزاء.
- لم يدر أى مباراة للأهلى من قبل، وأدار فقط مباراة للزمالك وفيتا كلوب الكونغولى وانتهت بالتعادل السلبى موسم 2012- 2013 ومباراة المصرى واتحاد العاصمة فى ربع نهائى كأس الكونفدرالية موسم 2018، والتى انتهت بفوز الفريق البورسعيدى بهدف دون رد.
- أدار الحكم البوتسوانى 19 مباراة فى دورى أبطال أفريقيا، و 4 بكأس أمم أفريقيا 2017 و2019، و12 مباراة فى تصفيات كأس الأمم، و9 مباريات فى تصفيات كأس العالم، ومباراتين فى كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة موسم 2015 و4 مباريات فى بطولة كأس الأمم تحت 20 سنة موسمى 2015 و 2017.
- بدأ جوشوا مسيرته كلاعب فريق هارتلبول أحد أندية القسم الثالث بمنطقة سيليبي- فيكوى فى بوتسوانا، وفى موسم 2001، انزعج من أداء أحد الحكام ليعلن اعتزاله لعب كرة القدم والتوجه إلى التحكيم.
وفى نفس العام أصبح بوندو حكما فى الدوريات الأقل، ليتم اختياره حكما فى دورى الدرجة الأولى الممتازة موسم 2004- 2005، وحصل على الشارة الدولية فى موسم 2006.

الاهلى وكانو سبورت.. عاشور الأكثر مشاركة بدورى الأبطال بـ131 مباراة وجمعة ثانيا



بالفيديو| فازالأهلي ايضا في لقاء العودة علي كانو سبورت 4/ 0

تربع حسام عاشور، لاعب وسط النادى الأهلي، على قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا برصيد 131 مباراة، وكانت المشاركة الأولى لنجم وسط الأهلي فى مباراة أياكس كيب تاون الجنوب أفريقى في 22 يوليو 2005، فى المباراة التى فاز بها الأحمر بثنائية نظيفة.
فيما كانت المشاركة الأخيرة فى مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقى بالنسخة الماضية فى إياب دور الثمانية التي أقيمت بالقاهرة وفاز بها الفريق الأحمر بهدف نظيف، إلا أنه لم يكن كافياً للتأهل بسبب الخسارة فى الذهاب بخماسية نظيفة.
ويأتى وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي فى المركز الثانى بقائمة الأكثر مشاركة ببطولة دورى الأبطال برصيد 99 مباراة، لكنه يتفوق فى عدد الألقاب التى توج بها بـ6 مرات فيما توج عاشور بـ5 ألقاب فقط.
وفى المرتبة الثالثة خلف عاشور وجمعة يأتى محمد أبوتريكة برصيد 88 مباراة، مسجلا 31 هدفًا، ومتوجًا بـ5 ألقاب من البطولة الأهم فى القارة السمراء للأندية.
أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي يحتل المركز الرابع برصيد 83 مباراة، كما يأتى عماد متعب فى المركز الخامس برصيد 74 مباراة.


عن الكاتب

AGH

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

اخبار وبس الرياضية