اخبار وبس الرياضية اخبار وبس الرياضية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس امم افريقيا 2019 | اخبار وبس الرياضية

مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس امم افريقيا 2019 | اخبار وبس الرياضية

مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس امم افريقيا 2019 | اخبار وبس الرياضية


تجري الآن فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، وقد وصلت المنتخبات الـ 24 إلى دور الـ 16، والذي يضم بعض المواجهات الشيقة التي يترقبها عشاق كرة القدم في أفريقيا وحول العالم. وفي هذا المقال سنستعرض مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019، وسنتحدث عن بعض النتائج المتوقعة لهذه المباريات.
مباريات دور الـ16 تجرى على مدار 4 أيام، حيث يلتقي الفريق الأول مع الفريق الثاني في كل مباراة، ويتأهل الفائز إلى دور الثمانية. وفيما يلي مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019:


الجمعة 5 يوليو:


مدغشقر × الكونغو الديمقراطية                          (الساعة 5 مساءًا بتوقيت غرينتش)
الكاميرون × نيجيريا                                       (الساعة 8 مساءًا بتوقيت غرينتش)


السبت 6 يوليو:


مصر × جنوب أفريقيا                                     (الساعة 5 مساءًا بتوقيت غرينتش)
السنغال × أوغندا                                           (الساعة 8 مساءًا بتوقيت غرينتش)


الأحد 7 يوليو:


نيجيريا × الكاميرون                                      (الساعة 5 مساءًا بتوقيت غرينتش)
مدغشقر × تونس                                           (الساعة 8 مساءًا بتوقيت غرينتش)


الاثنين 8 يوليو:


مالي × كوت ديفوار                                         (الساعة 5 مساءًا بتوقيت غرينتش)
غانا × تونس                                                 (الساعة 8 مساءًا بتوقيت غرينتش)


بدأت المنتخبات الـ 24 بالتصفيات المباشرة لدور الـ16 في ظل منافسة شديدة على التأهل، وقد قدم بعض المنتخبات أداءً مميزًا خلال مراحل المجموعات، ومن المتوقع أن تستمر المنافسة بقوة في دور الـ16. وفيما يلي نلقي نظرة على بعض المباريات المثيرة التي يترقبها الجماهير:

مدغشقر× الكونغو الديمقراطية:

تأهلت مدغشقر إلى دور الـ16 بصفتها واحدة من المنتخبات الجديدة في هذه البطولة، وسوف تواجه المنتخب الكونغولي الديمقراطي في مباراة مثيرة. وقدقدم المنتخب المدغشقري أداءً مميزًا في مراحل المجموعات، حيث تمكن من الفوز في مباراتين وتعادل في المباراة الثالثة، ويأمل في مواصلة هذا الأداء الجيد في دور الـ16. بينما يأمل المنتخب الكونغولي الديمقراطي في تحسين أدائه بعد تعادله في جميع مبارياته في المجموعات.

الكاميرون × نيجيريا:

من المتوقع أن تكون هذه المباراة واحدة من أكثر المباريات إثارة في دور الـ16، حيث يلتقي المنتخب الكاميروني بالمنتخب النيجيري. ويأمل المنتخب الكاميروني في تحسين أدائه بعد أن تعادل في مباراتين وفاز في المباراة الثالثة، بينما يسعى المنتخب النيجيري لتحقيق الفوز بعد أن فاز في مباراتين وخسر في المباراة الثالثة.

مصر × جنوب أفريقيا:

يواجه المنتخب المصري المنتخب الجنوب أفريقي في مباراة مثيرة في دور الـ16، وستقام المباراة على أرض المنتخب المصري، مما يزيد من فرص المنتخب المصري للفوز. ويعتبر المنتخب المصري من بين المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، ويأمل في تحقيق الفوز في هذه المباراة والمضي قدمًا في البطولة.

السنغال × أوغندا:

يلتقي المنتخب السنغالي بالمنتخب الأوغندي في مباراة مثيرة في دور الـ16، ويعتبر المنتخب السنغالي من بين المنتخبات المرشحة للفوز باللقب. وقدم المنتخب الأوغندي أداءً جيدًا في مراحل المجموعات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في المباراة الثالثة، ويأمل في مواصلة هذا الأداء في دور الـ16.

غانا × تونس:

يلتقي المنتخب الغاني بالمنتخب التونسي في مباراة صعبة في دور الـ16، ويعتبر المنتخب الغاني من بين المنتخبات المرشحة للفوز باللقب. بينما يسعى المنتخب التونسي للفوز بالمباراة بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في المباراة الثالثة.
وبالإضافة إلى هذه المباريات، يوجد العديد من المباريات الأخرى في دور الـ16 التي ستكون مثيرة وشيقة لمتابعة. 
ومن المتوقع أن يشهد دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2019 منافسة شديدة بين المنتخبات، وأن يتم تقديم أداءًا مميزًا من قبل اللاعبين خلال هذه المرحلة. وبالطبع، ستكون جماهير كرة القدم في أفريقيا وحول العالم على موعد مع الإثارة والتشويق في هذه المباريات.
ولكن، إلى جانب المتعة والإثارة التي توفرها كأس أمم أفريقيا 2019، فإن هذه البطولة تمثل أيضًا مناسبة للتفكير في دور الرياضة في الحياة اليومية، والتأكيد على الهوية الرياضية والثقافية للمصريين والأفارقة. وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها الرياضيون في القارة الأفريقية، إلا أنهم يواصلون العمل بشكل جاد لتطوير مستواهم الرياضي وإثبات قدراتهم على المنافسة مع أفضل اللاعبين في العالم.

وفي النهاية

فإن كأس أمم أفريقيا 2019 تمثل فرصة للجميع للتوحد حول رياضة كرة القدم وللتعبير عن الانتماء والوفاء للفرق واللاعبين المفضلين. ونأمل أن تشهد هذه البطولة مزيدًا من النجاح والإثارة، وأن توفر فرصًا للشباب في أفريقيا لتحقيق أحلامهم في مجال الرياضة وخلق مستقبلٍ أفضل لهم ولمجتمعاتهم.





عن الكاتب

AGH

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

اخبار وبس الرياضية