اخبار وبس الرياضية اخبار وبس الرياضية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الأهلي الاول لمدة يوم بعد فوزة علي الاتحاد بثنائية معلول وجمعة بالدوري المصري

الاهلي إعتلي قمة الدوري ليوم واحد بعد فوزة علي الاتحاد بثنائية معلول وجمعة بالدوري المصري

الأهلي الاول لمدة يوم بعد فوزة علي الاتحاد بثنائية معلول وجمعة بالدوري المصري

الأهلي حقق الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في مباراتهما بالجولة 27 من الدوري ليصعد إلى قمة الدوري الممتاز
مستوى متباين ظهر به الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق الاتحاد السكندري في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة 27 بمسابقة الدوري الممتاز، وهى المباراة التي حسمها المارد الأحمر لصالحه بهدفين دون.
لاعبو الأهلي ظهروا بشكل متراجع، ربما يعود السبب في ذلك إلى التغييرات الكثيرة التي قام بها مارتين لاسارتي، المدير الفني، في التشكيل الأساسي والدفع بسبعة لاعبين جدد، إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت انتفاضة كبيرة من لاعبي الأهلي، الذين نستعرض أدائهم في السطور التالية:-
محمد الشناوي:
واصل الظهور بشكل جيد في الفترة الأخيرة ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه، كما أنه أنقذ مرمى الفريق من انفراد خطير لعمار حمدي في الشوط الأول، بدأ يستعيد مستواه بشكل كبير ويقلل من أخطائه
علي معلول:
للمباراة الثانية على التوالي يظهر معلول بشكل متواضع للغاية، لم يكن له أي حضور هجومي في المباراة، إلا في مناسبات قليلة للغاية، كما أنه دفاعيا لم يظهر بالشكل الجيد أيضا، مستواه يشير إلى حالة تراجع غير مبررة، الحسنة الوحيدة له والتي تغفر له أي شيء هي الهدف القاتل الذي سجله وفتح الطريق للأهلي لتحقيق الفوز.
ياسر إبراهيم:
يشارك لأول مرة منذ فترة طويلة قدم مستوى جيد نوعا ما، لكنه مازال يرتكب بعض الأخطاء الساذجة والتي بحاجة إلى أن يعدلها في الفترة المقبلة.
رامي ربيعة:
مثل ياسر إبراهيم يشارك لأول مرة من فترة طويلة للغاية، لا يمكن الحكم عليه الآن خصوصا وأنه لم يقدم الأفضل أمام الفريق السكندري، يحتاج للمشاركة بشكل مستمر حتى يستعيد مستواه وحساسية المباريات.
أحمد فتحي:
مشاركة بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، قدم مجهود بدني جيد، لكن فنيا ليس هو فتحي (الوتد) في الجانب الأيمن، مع استمرار مشاركته سيستعيد مستواه.
عمرو السولية:
كان من أهم لاعبي الأهلي في مباراة اليوم، خصوصا وأنه قابل بمفرده الوسط الهجومي والدفاعي للاتحاد، ولكن كان ينقصه فقط التكملة الهجومية التي تميز بها في الفترات الأخيرة.
كريم نيدفيد:
لم يظهر بالشكل المنتظر منه والذي عود الجماهير عليه في الفترة الأخيرة، لكنه قدم مستوى جيد نوعا ما حتى تم استبداله في الشوط الثاني من المباراة.
ناصر ماهر:
تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الأخيرة، كانت له محاولات على المرمى السكندري من خلال التسديد على المرمى، لكنه حتى الآن لم ينجح في ملء الفراغ بمركز صانع الألعاب.
جيرالدو دا كوستا:
كانت الجماهير تنتظر منه الكثير في مباراة اليوم، إلا أنه لم يظهر بالشكل المأمول، افتقد للخطورة سواء حينما كان يلعب في الجانب الأيسر أو حتى حينما انتقل للأيمن.
حسين الشحات:
لغز كبير في أداء الفريق الأحمر، يواصل الأداء الهزيل الذي يقدمه حينما يشارك مع الفريق الأحمر، منذ الانضمام إليه في الميركاتو الشتوي الماضي، حتى تم استبداله في الشوط الثاني.
وليد أزارو:
حاول كثيرا في الخط الأمامي، لكن الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه والتمركز الدفاعي الجيد للاتحاد حرمه من الظهور بشكل جيد، كما أنه يعاب عليه كثرة النزول إلى منتصف الملعب.
رمضان صبحي:
شارك كبديل في الشوط الثاني ونجح في قلب المباراة رأسا على عقب وتحويل الدفة لصالح الأهلي، صنع الهدف الثاني للفريق بكل براعة، يمكن القول أن رمضان بدأ يعود إلى رمضان نسخة 2014/2015، هو نجم المباراة بلا منازع.
صالح جمعة:
دفع به مارتين لاسارتي في أخر 15 دقيقة من الشوط الثاني، وتمكن من منح وسط الأهلي السيطرة على أرض الملعب، ونجح من خلال الزيادة الهجومية التي كان يقدمها في تسجيل الهدف الثاني للفريق.
مروان محسن:
دفع به لاسارتي في الدقائق الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه للدخول في أجواء المباراة.
خطف فريق الأهلي فوزًا قاتلاً من الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة سجلها على معلول وصالح جمعة في الدقيقتين الثانية والخامسة من الوقت بدل الضائع خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري العام .
ورفع الأهلي رصيده لـ55 نقطة ويصعد لقمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 54 وللأخير مباراة غدًا أمام سموحة فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة ويبقي في المركز الثامن.

عن الكاتب

AGH

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

اخبار وبس الرياضية